فضاء حر

الف تحية لقضاة مصر الاحرار

يمنات

تابعت مؤتمر نادي قضاة مصر المنعقد يوم السبت 24 نوفمبر 2012م في دار القضاء العالي بوسط القاهرة الذي حضره ما يربو على سبعة الف قاض ، في ظل تشويش متعمد على القنوات الفضائية التي تبث وقائع المؤتمر بحضور نقيب المحامين سامح عاشور وعدد من المع رجال القانون والسياسة وبحضور المستشارة تهاني الجبالي عضوة المحكمة الدستورية العليا..

وقد استمعت الى بيانات وكلمات رئيس نادي القضاة المستشار احمد الزند والنائب العام محمود عبد المجيد ونقيب المحامين والمستشارة الجبالي، واستمعت الى بيان مجلس القضاء الاعلى المصري الهزيل الذي اسف لصدور الاعلان الدستوري من رئيس الجمهورية، ولفتت نظري الكلمة الشجاعة لنقيب المحامين المؤازرة للقضاة، واعجبتني الكلمة المقتضبة للمستشارة الجبالي التي اكدت فيها ان البعض يروج لمقولة ان القاض يجب ان يلتزم الصمت في حين أن القانون يذبح والقاض يلتزم الصمت في القضايا المعروضة امامه فقط. ومن العار السكوت عندما يرى القاضي القانون والقضاء يذبحان.

اعجبني احد المستشارين الذي طالب بعزل وزير العدل وطالب من مجلس القضاء أن لا يسمح بحضور النائب العام الجديد جلسات مجلس القضاء والوقوف بحزم لإلغاء الاعلان الدستوري المكمل الصادر من الرئيس مرسي مالم فعلى قضاة مصر سحب الثقة من المجلس ومطالبة النائب العام الجديد بالاعتذار عن تعيينه نائباً عاماً..

ياقضاة مصر لمثلكم يجب أن تنحني الجباه انحني بقبعتي لكم فأنتم شرف الامة العربية وسيظل قضائكم قلعة من قلاع الحرية لن ينال منه مستبد او دكتاتور كم تمنيت اليوم لو كنت قاض مصري.

 

اين قضائنا وقضاتنا من قضائكم قضاتنا ترتعد فرائصهم من وزير عدل اصولي ايدلوجي فاسد مفروض من جنرال مارس ابشع انواع الفساد والاستبداد على مدى 33عاماً يخافون من وزير عدل كان يشرعن له لعلي محسن مفاسده ببصائر ووثائق وبسببها اثرى ثرائاً فاحشاً، وهو اليوم يمارس في قطاع العدالة مفاسد يندى لها الجبين من اقصاء وتهميش لمن لا يدورون في فلكه وفلك حزبه الى العبث بموازنة القضاء وصرف الاعتمادات والموازنات على الاهل والمقربين من حزبه وشلته والعبث بسيارات للموالين والذي سبق وان اشتراها بالأمر المباشر من دون حسيب او رقيب..

لم تجرئوا يا قضاة اليمن حتى ان تصدروا بياناً لرفض مثل هذه التصرفات وتكتفون بالتشكي والتأفف في المجالس المغلقة دون ان تجرئوا ان تنبتوا ببنت شفه رضيتم بالأدنى دون الذي هو خير..

هل رضيتم بزيادة طفيفة في مرتباتكم على حساب نيل استقلالكم ؟

لماذا انتم ساكتون على استمرار مصادرة حقكم في تشكيل وانتخاب منتداكم الميت منذ لحظة ولادته عام 1996م ؟

ثم كيف ترضون بما يجري التحضير له من انتخابات ستجري نهاية شهر محرم الحرام الجاري تعيد انتاج وجوه هزيلة تسبح بحمد السيد الوزير ورئيس المحكمة العليا ؟

كيف يمكن للمندوبين أن ينتخبوا رئيس واعضاء الهيئة الادارية بناءا على نظام اساسي مزور صيغ في عهد الاستبداد والطغيان، ومن خول المندوبين اعضاء المنتديات الفرعية انتخاب رئيس واعضاء المنتدى القضائي بالمخالفة للبديهيات العمل النقابي الديمقراطي الاصل..

 يا قضاة اليمن أن ينتخب رئيس المنتدى واعضاء الهيئة الادارية من جميع اعضاء الجمعية العمومية للقضاة الذين يجب ان تتم دعوتهم الى مؤتمر عام ينعقد في العاصمة صنعاء في نهاية الشهر ليقوموا بانتخاب رئيس واعضاء الهيئة الادارية للمنتدى وتعديل النظام الاساسي.

لقد دعيت الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر للانعقاد وعقد اجتماعها الطارئ في ظرف يومين فلماذا يصر البعض على تهويل انعقاد جمعيتنا العمومية ؟ أليس لغرض في نفس يعقوب.

يا حسرتاه على قضاة اليمن لا يملكون من الوعي والشجاعة ما يجعلهم ينتصرون لحقوقهم اولاً ومن ثم لشعبهم القاض الضعيف الخائف يا قضاة اليمن لا يرجى عدله وانتصافه للمظلوم محال.

 

اليس من العيب عليكم ان تدينوني لا نني رفضت الانصياع والانحناء لوزير فاسد البعض منكم يخطئني ويقول مشي حالك كم جهدك، والاخر يلوك خطاب منبطح ممجوج مدعياً انه مخلص ناصح امين بقوله لا تظلم نفسك سيعزلونك وستتشرد وتموت انت وابنائك جوع، والبعض الاخر كثر الله خيره يتوسط بقوله ما رأيك نحل المشكلة بينك انت والوزير ونسد بينكم ويعينك في محكمة حالية في صنعاء ويصرف سيارة وابرد لك من وجع القلب.

الا سحقاً لكم فهل؟ انا ابحث عن منصب او عرض من الحياة الدنيا ام ان غرضي هو استقلال القضاء واعادة هيبته الذي فقدت بسبب افساده المتعمد من رئيس النظام السابق وتعيين مخبرين في مفاصلة وتهميشه وسحقه لمصلحة القضاء الاستثنائي (المحاكم المتخصصة) وانتم تعلمون انه لازال ورثة الرئيس السابق مصرين على استمرار مسلسل افساد القضاء بالعسكر والمخبرين وزاد الوزير الحالي الايدلوجيين التكفيريين، وما اقرار تعيين الشيخ محمد الصادق المغلس الاستاذ بجامعة الايمان كعضو هيئة تدريس في المعهد العالي للقضاء ابتدأ من هذا العام وتمكينه من تدريس طلاب المعهد مدونة السلوك القضائي والذي بلغني من الطلاب انه يبشرهم بمجيء الخلافة عام 2022م وان الغرب يتأمر على المسلمين باللقاحات الذي تعطى للأطفال وان دخول المرأة القضاء كان زلة لا يجب أن تستمر.

 تعيين المغلس بداية المسلسل والاصرار على استبعاد الفقيه القانوني اللامع المحامي احمد الوادعي من التدريس في المعهد وهو الذي عمل في التدريس في المعهد لمدة 23 سنة غرضه واضح لأنه سيراكم وعي الدارسين بأصول القانون وسينمي لديهم التفكير العلمي..

كما أن استبعاد الخريجين من التعيين في القضاء والحاقهم بالنيابة العامة بالمخالفة للقانون بسبب انهم ليسوا مؤدلجين غرضة واضح هو ان يفسح المجال لتعيين الدفع الذي سيلحقها السيد الوزير من العام القادم من خريجي جامعة الايمان عندها سيعينوا بالقضاء ويدخلوه آمنين.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى